هل الاكل الني “الغير مطبوخ” آمن للأكل؟

لقد كان الناس يأكلون المأكولات البحرية الخام من بداية الزمن. ولكن هل هذا يعني أننا ينبغي أن تفعل ذلك الآن؟

Sashimi&Sushi plate


لم يتغير كوكبنا على مدى قرون. وقد أدت وسائل الراحة الحديثة للتلوث بيئتنا – وهذا يشمل لدينا المحيطات المفتوحة والبحيرات والبحار والأنهار والجداول. معظم الأسماك التي نستهلكها هي من هذه المسطحات المائية، لذلك التلوث البيئي هو قضية واحدة في الاعتبار عند اختيار المأكولات البحرية. واحد من الملوثات التي تثير قلقا خاصا هو ميثيل الزئبق، التي وجدت في مستويات مختلفة في السمك والمحار – سواء المطبوخة أو النيئة. الرجوع إلى وكالة حماية البيئة وإدارة الغذاء والدواء للحصول على المشورة حول الزئبق الموجود في الأسماك و المحاريات.
المأكولات البحرية النيئة والتسمم الغذائي

وبالاضافة الى ميثيل الزئبق، هناك مخاوف إضافية إذا كنت تخطط لتناول المأكولات البحرية الخام. بالنسبة للأشخاص الأكثر صحية، وتناول كميات معقولة من المأكولات البحرية الخام يشكل فقط خطرا على الصحة صغيرة. ومع ذلك، هناك خطر على الجميع. الأمراض التي تنقلها الأغذية يمكن أن يكون نتيجة، مما يمكن أن يسبب القيء الشديد والإسهال وآلام البطن وبين أعراض أخرى.

وتشمل أنواع رئيسية من التسمم الغذائي التي يمكن أن تنجم عن تناول الأسماك النيئة أو غير المطبوخة جيدا والمحار السالمونيلا والضمة vulnificus. لخبراء المحار الخام، محبي المحار خصوصا الخام، تحتاج خصيصا للتعرف على المخاطر للالتهابات الضمة. vulnificus الضمة هو نوع من البكتيريا التي تعيش في مياه البحر الدافئة وليس بسبب التلوث. في حين ليست شائعة، وكانت هذه الإصابات بنسبة 43 في المئة في عام 2012 مقارنة مع 2006-2008، وفقا لبيانات 2012 مشروع تكميم المعدة اضغط هنا.

لمنع أي نوع من التسمم الغذائي، ونعرف أنه لا الصلصة الحارة ولا الكحول يقتل البكتيريا، على الرغم من أسطورة شعبية. أفضل بحكم التجربة هو اتباع الممارسات الجيدة سلامة الأغذية وطهي الطعام بشكل صحيح جميع المأكولات البحرية. إعداد الأسماك الزعنفية حتى تصل إلى 145 درجة فهرنهايت – أو حتى اللحم غير واضح يفصل بسهولة بالشوكة. إعداد المحار حتى الجسد هو معتم. أو، لالمحار، والمحار، وبلح البحر، حتى قذائف مفتوحة.

طرف واحد السلامة الأخرى ذات الاهتمام: إذا قررت أن أكل السمك الخام، واختيار الأسماك التي تم تجميدها سابقا. ذلك لأن التجميد سوف يقتل أي طفيليات المحتملة الحالية. للأسف، تجميد لا يقتل كل كائن ضار.
الأفراد عالية المخاطر

بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للمرض تنتقل عن طريق الأغذية، قد يؤدي مرض شديد ومهددة للحياة من استهلاك الأسماك النيئة أو غير المطبوخة جيدا والمحار. وتشمل هذه الأفراد ذوي المناعة الضعيفة أو مع انخفاض حموضة المعدة، وكذلك النساء الحوامل والرضع والأطفال الصغار وكبار السن. لا ينصح الأسماك الخام واستهلاك المحار للأفراد ذات المخاطر العالية. إذا كنت في هذه الفئة، طهي تماما الأسماك والمحار. إذا لم تكن متأكدا من مستوى المخاطر، والتشاور مع طبيبك أو أخصائي التغذية اختصاصي تغذية مسجلة.
إبقائها آمنة: من سوق إلى وقت الطعام

اتبع هذه النصائح الأساسية عند شراء وتخزين وإعداد الطازجة والمأكولات البحرية الخام.

في السوق:

أن يتم تبريدها متأكد من المأكولات البحرية الطازجة بشكل صحيح أقل من 40 درجة فهرنهايت أو معبأة بشكل جيد مع الجليد.
بحث عن السمك مع لامعة، واللحم حازما وليس بشكل مفرط رائحة “مريب”.

في الثلاجة:

إبقاء الأسماك الطازجة ملفوفة بشكل جيد أو في حاويات محكمة الغلق لمدة لا تزيد عن يومين.
تخزين المأكولات البحرية الطازجة، المبستر أو يدخن ما بين 32 درجة فهرنهايت و 38 درجة فهرنهايت. متجر الحية المحار وسرطان البحر وجراد البحر، جراد البحر، بلح البحر والمحار في حاويات جيدة التهوية.

أثناء إعداد:

الحفاظ البحرية النيئة والمطبوخة منفصلة، ​​بما في ذلك استخدام ألواح التقطيع منفصلة.
غسل اليدين وألواح التقطيع، لوحات والأواني بدقة بين التعامل مع المأكولات البحرية الخام وأي طعام جاهز للأكل.

تناول الطعام خارج المنزل المشورة

وهناك عدد كبير من الأسماك والمحار العناصر الخام والمطبوخة جيدا محبوب على القوائم اليوم. للأفراد الأصحاء، ويمكن لهذه الأطعمة عموما أن تستهلك بأمان عندما يكونون من المطاعم أو الأسواق التي تستخدم المكونات الطازجة عالية الجودة واتباع الممارسات السليمة سلامة الأغذية ذات السمعة الطيبة. ولكن يكون على بينة من هذه العناصر القائمة، وخاصة إذا كنت في الفئة المعرضة للخطر، نظرا لأنها تحتوي النيئة أو المأكولات البحرية: السوشي، الساشيمي، والمحار الخام أو المحار على شل نصف، Ceviche ل، كردو، جرافلاكس، كزة، التونة رز ونوط التونة.

الخط السفلي

بشكل عام، فإن الفوائد الصحية المرتبطة بتناول مجموعة متنوعة من الأسماك والمحار المطبوخ بشكل صحيح تفوق المخاطر في الأفراد الأصحاء. ومع ذلك، فإن نفسه لا ينطبق على الأسماك النيئة والمحار. يكون على بينة من اعتبارات السلامة الغذائية عند أكله. وإذا كنت شخص عالية المخاطر، ببساطة لا تأكل المأكولات البحرية الخام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *